Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
  • آخر الأخبار
مختارات - كتابات - مواضيع: لورد التمثيل العالمي شين كونري - الأربعاء, 23 آب/أغسطس 2017 09:42
مسرح - الفنون الدرامية: مايكل مور من الأفلام إلى المسرح - الثلاثاء, 22 آب/أغسطس 2017 18:15
سينما - تلفزيون - سمعي بصري: الفيلم الشائك "فيكتوريا وعبدول" - الثلاثاء, 22 آب/أغسطس 2017 10:27
مسرح - الفنون الدرامية: الإيقاع في الكوريغرافيا - الإثنين, 21 آب/أغسطس 2017 19:32
أخبار - منوعات - إصدارات : سويفت تترك ملايين المتابعين في حيرة - الإثنين, 21 آب/أغسطس 2017 11:37
أخبار - منوعات - إصدارات : ظاهرة تحدث "مرة في القرن" - الأحد, 20 آب/أغسطس 2017 17:49
سينما - تلفزيون - سمعي بصري: رحيل "ملك" الدراما المصرية - الأحد, 20 آب/أغسطس 2017 12:49
متابعات - تغطيات صحفية: وفاة أحد أساطير الكوميديا الأميركية - الأحد, 20 آب/أغسطس 2017 12:45
متابعات - تغطيات صحفية: تعويض ضخم من براد بيت لمصممة - الأحد, 20 آب/أغسطس 2017 12:41
أخبار - منوعات - إصدارات : كتاب: الكرنفال، في الثقافة الشعبية - الأحد, 20 آب/أغسطس 2017 11:13
Blue Grey Red
مهرجانات - ملتقيات - مناسبات

Harhoura Ciné-Plage Festival

PDF | طباعة | أرسل إلى صديق

السبت, 19 آب/أغسطس 2017 18:52

Harhoura to Host 2nd Ciné-Plage Festival on August 22


Cinema lovers will be given an opportunity to watch films from an unusual angle as Harhoura’s Ciné-Plage Festival returns for a second edition August 22 to 26.

A big screen will be installed on the sands of Sidi El Abd beach in Harhoura, a small coastal town situated in the northeast of Temara.

Abdelouahed Mjahed, the president of the festival, told Morocco World News that “the five-day event will include a competition, where six feature films will be played.”

“The movies to be featured during the event were produced during the last few years in order to attract as many attendees as possible,” Mjahed explained.

The festival’s second edition will also pay tribute to two prominent Moroccan actors, Abdellah El Amrani and Said Bey. The event will also pay homage to the movie producer Rashida Es-saadi.

Mjahed said that the jury committee will be comprised of three members, in addition to notable actors and actresses of the kingdom, including Mohammed Miftah and Noura Skali.

The festival will also include various filmmaking and screenwriting workshops for the benefit of the students from Rabat, Temara, and Harhoura. The workshops will be supervised by filmmakers Hassan Khelaf and Amine Nessour.

 

Festival of Urban Cultures

PDF | طباعة | أرسل إلى صديق

السبت, 19 آب/أغسطس 2017 18:23

Meknes to Hold 14th Annual International Festival of Urban Cultures


After thirteen successful years, the International Festival of Urban Cultures will to return for another in early September. The festivities will run from September 4 to 17, 2017, under the theme “My talent, my citizenship.”

In partnership with the Meknes commune, the French Institute, and the US Embassy, the festival’s various dance events will be hosted in various locations across the city of Meknes.

The festival has been spearheaded by Espoir Jeunesse Maroc, an organization that discovers, develops, and promotes young and talented Moroccan dancers. There will be a number of performances and competitions, with styles ranging from breakdance to hip-hop. Participants will also have the unique opportunity to network with prominent figures in the urban dance community.

There are very few chances for urban dance styles to transcend the local stage, and this event is one of those rare occasions for Moroccan dancers and fans.

 
 

مهرجان السليمانية السينمائي الدولي

PDF | طباعة | أرسل إلى صديق

الأربعاء, 16 آب/أغسطس 2017 19:25

مهرجان السليمانية السينمائي الدولي من 01 إلى 07 أكتوبر 2017

126 دولة من كافة أنحاء العالم بعثت بأعمالها للمشاركة في الدورة الثانية للمهرجان

 

 

الإعدادات للدورة الثانية لمهرجان السليمانية السينمائي الدولي شارفت على الانتهاء، ومن المقرر أن يشارك عدد من نجوم هوليود في هذه الدورة التي تهدف إلى وضع المهرجان على الخارطة التظاهرات السينمائية الكبرى العابرة للقارات.

وحسب المعلومات التي وردت إلى موقع تافوكت وأعلنت من البعثة الإعلامية للدورة الثانية. شارفت اللمسات على الانتهاء، وانتهت تنظيم اللجان. وفي نفس الوقت وضح أعضاء لجان التنظيم بأنهم سيبذلون  جهودا أوسع و أكثر مع الاتجاهات ذات الصلة بالمهرجان والشركات والقنصليات لكي يقدموا أعمالا ونشاطات أكثر للمهرجان.

كما أنه في هذه الدورة سيكون عدد المشاركين أكثر حيث وصلت لإدارة المهرجان كم كبير من الأفلام تمثل 126 دولة ومن هذا العدد الكبير اختيرت 150 فيلما للمشاركة على مستوى كل لجان التقييم بحيث يتكونون من (الأفلام الطويلة، الأفلام القصيرة، الأفلام التجريبية، الصور المتحركة، الأفلام الوثائقية).

كما سيكون للمهرجان آلية خاصة به لإدارة الأعمال و كيفية إتاحة الفرصة لمشاركة ما أنتجه صانعي الأفلام و عليه فقد أنهت اللجان تنظيم الأفلام بهذه الآلية.

وقد تقرر أن تمتد الدورة الثانية للمهرجان لمدة سبعة أيام في مدينة السليماني العاصمة الثقافية و ذلك من 01 أكتوبر 2017 الى 07 منه.

 
 

أفلام مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة

PDF | طباعة | أرسل إلى صديق

الأربعاء, 09 آب/أغسطس 2017 11:14

أفلام مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة

يشارك 14 فيلما في المسابقة الرسمية للدورة العشرين لمهرجان السينما الإفريقية بخريبكة، الذي تنظمه مؤسسة مهرجان السينما الإفريقية في الفترة ما بين 9 و 16 شتنبر 2017، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأفاد بلاغ للمؤسسة بأن المسابقة الرسمية لهذه الدورة، التي تصادف الذكرى الأربعين لتأسيس المهرجان (1977 – 2017)، ستعرف مشاركة 14 فيلما للتنافس على الجائزة الكبرى “عثمان صامبين”، مضيفا أن هذه الأفلام تمثل 14 دولة تمثل فضلا عن المغرب كلا من غانا والسنغال و بوركينافاسو والجزائر وتونس ومصر وجنوب إفريقيا وأوغندا والبنين والطوغو ورواندا والموزمبيق ومالي.

وأوضح المصدر ذاته أن الأفلام المشاركة في دورة هذه السنة تشمل “أطفال الجبل” للمخرج بريسيلا أناني من غانا ، و ” فيليسيتي” للآن كوميز من السنغال ، و “حدود” لأبولين تراوري من بوركينافاسو، و “بالتوفيق للجزائر” لفريد بنتومي من الجزائر، و”نحبك هادي” لمحمد بنعطية من تونس ، و “يوم للستات” لكاملة أبو ذكرى من مصر، و” كالوشي” لماندلا والتر ديب من جنوب إفريقيا، و ” تنظيم غير قابل للتحكم” لأرنولد أكانزي من البنين.

كما تضم هذه الأفلام “العاصفة الإفريقية قارة تحت التأثير ” لسيلفيستر أموسو من البنين، و”سوليم” لستيفان أموسو من الطوغو ، و ” البلجيكي الأسود” لجان لوك هابيار يمانا من رواندا، و”قطار سكر وملح” لليسينيو أزيفيدو من الموزمبيق، و” وولو” لداوودا كوليبالي من مالي ، و” حياة ” لرؤوف الصباحي من المغرب.

يذكر أن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لهذه الدورة، التي يرأسها الشاعر والكاتب المغربي عبد اللطيف اللعبي، تتكون من الممثلة رقية نيانك (السنغال) والفنانة التشكيلية زوليخة بو عبد الله (الجزائر) والممثلة صونية عكاشة (المغرب) والمؤلف والموسيقي راي ليما (الكونغو) والمنتج والمخرج بيدرو بيمانتا ( الموزمبيق) ونيكو سيمون رئيس “أروبا سينما” باللوكسمبورغ.

وتشكل هذه الدورة ، التي تضم مسابقاتها جوائز أخرى من قبيل جائزة لجنة التحكيم، وجائزة الإخراج، وجائزة السيناريو، وجائزة أول دور رجالي “محمد البسطاوي”، وجائزة أول دور نسائي، وجائزة ثاني دور رجالي، وجائزة ثاني دور نسائي، موعدا سنويا يتجدد من خلاله الارتباط الوثيق الذي يجمع السينمائيين المغاربة بنظرائهم الأفارقة للتواصل وعرض آخر مستجدات الإنتاجات السينمائية الإفريقية.

 
 

المهرجان الدولي لموسيقى العالم والفنون الإفريقية

PDF | طباعة | أرسل إلى صديق

الجمعة, 04 آب/أغسطس 2017 11:29

المهرجان الدولي لموسيقى العالم والفنون الإفريقية بطنجة

تحتضن مدينة طنجة، من 28 إلى 30 شتنبر 2017، الدورة الثانية من المهرجان الدولي لموسيقى العالم والفنون الإفريقية (ووماف)، تحت شعار “معا، لتثمين التراث الغني لقارتنا الإفريقية”.

وأبرز بلاغ لمؤسسة ديتشن - كوك المنظمة للمهرجان، تحت الرعاية الملكية السامية، أن هذا الموعد الإفريقي يهدف إلى تثمين التراث الغني والمتنوع للبلدان الإفريقية والمساهمة في تعزيز إشعاعه على المستوى الدولي.

وأضاف المصدر نفسه أن هذه التظاهرة الفنية، التي ستحتفي في دورتها الثانية بالسنغال، تروم تشجيع التمازج الموسيقي والفني بين مختلف الفنانين الأفارقة جنوب الصحراء ونظرائهم المغاربة، ومن خلال ذلك دعم بروز مواهب جديدة وتعريف العالم بقارة إفريقية معتزة وإيجابية وغنية ومتنوعة ومتعددة الثقافات.

وعلى مدى ثلاثة أيام، سيكون الجمهور على موعد مع سهرات موسيقية يحييها فنانون مغاربة وأفارقة وعالميون، على غرار شيخ تيديان سيك (مالي)، وماريما فال (السنغال)، وسارو (السنغال)، وزوك ماشين (غوادالوبي)، وسيرج أنانو (بنين)، وسعيدة فكري (المغرب)، وكناوة بنات طنجة (المغرب)، و بي إي سي (هايتي)، وكومب كوين (الغابون).

كما سيتم عقد ندوات موضوعاتية رفيعة المستوى حول مواضيع تتعلق بالموسيقى والفنون والثقافة بإفريقيا، سيؤطرها عدد من المختصين البارزين من المغرب والسنغال وكوت ديفوار.


 
 

الصفحة 1 من 15

Nous contacter

Espace Tafoukt - Création

Adresse:
B.P : 16113 - Casablanca Principale. Royaume du Maroc
E-mail: bouichou@gmail.com / theatretafukt@gmail.com
Téléphone: (+212) 669279582
(+212) 667313882 - 654439945
Siège Social: Complexe Educatif Hassan II Pour La Jeunes / Casablanca - Maroc

تابعنا على Facebook

المهرجان الدولي للمسرح الأمازيغي

المهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي

جميع حقوق المجلة محفوظة لـ فضاء تافوكت للإبداع © 2017
Joomla! برنامج "حر مفتوح المصدر" تم طرحه بموجب ترخيص GNU/GPL