Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
  • آخر الأخبار
مسرح - الفنون الدرامية: أوديسّةُ ساراماغو على الخشبة في لندن - الإثنين, 16 تشرين1/أكتوير 2017 19:44
مختارات - كتابات - مواضيع: الممثلة العالمية جين فوندا - الإثنين, 16 تشرين1/أكتوير 2017 19:31
مواعيد فنية - ثقافية: جداريات "الصباغا باغا" بالبيضاء - الأحد, 15 تشرين1/أكتوير 2017 12:01
مهرجانات - ملتقيات - مناسبات: جديد مهرجان “إفريقيا للضحك” - السبت, 14 تشرين1/أكتوير 2017 10:50
متابعات - تغطيات صحفية: افتتاح السنة الثقافية بالمغرب - الجمعة, 13 تشرين1/أكتوير 2017 18:41
سينما - تلفزيون - سمعي بصري: “نور في الظلام” يتوج في الإسكندرية - الجمعة, 13 تشرين1/أكتوير 2017 18:24
متابعات - تغطيات صحفية: صدور مرسوم بطاقة الفنان - الجمعة, 13 تشرين1/أكتوير 2017 18:04
سينما - تلفزيون - سمعي بصري: عودة تلفزيونية للممثل جيم كاري - الجمعة, 13 تشرين1/أكتوير 2017 10:34
مهرجانات - ملتقيات - مناسبات: FERGANISME: FTAR 2017 - الخميس, 12 تشرين1/أكتوير 2017 11:16
مهرجانات - ملتقيات - مناسبات: مهرجان ابن امسيك 8 للمسرح الإحترافي - الخميس, 12 تشرين1/أكتوير 2017 10:35
Blue Grey Red

فنانون ماتوا أثناء تصوير أعمالهم

PDF | طباعة | أرسل إلى صديق

فنانون ماتوا في حوادث مأساوية أثناء تصوير أعمالهم

تعتبر صناعة السينما من أكثر المهن جاذبية، حيث يحلم كثيرون بالمجد والسجادة الحمراء في هوليوود، لكن كثيرين لا يدركون المخاطر والمجازفات التي تقع على كاهل الممثلين وطاقم العمل أثناء التصوير، لإضفاء المزيد من الواقعية على الأفلام أو المسلسلات، والتي قد تنتهي بموت أحدهم.

نرصد لكم هنا قائمة بممثلين ماتوا بحوادث مأساوية في مواقع التصوير:


1- جون إريك هيكسوم

قدم العديد من الأفلام والمسلسلات منها ( فوياجرز، ميكينغ أوف ميل موديل، ذا بي)، قبل أن توافيه المنية أثناء تصوير مسلسل "ذا كوفر" عن عمر يناهز 27 عامًا. حيث كان على شخصية جون في المسلسل، أن تستخدم مسدساً من نوع ماغنوم 44 برصاصات فارغة، وفي لحظة طيش ولهو وضع فوهة المسدس على صدغه الأيمن، ظناً منه أنه غير مؤذ، إلا أن كمية قليلة من البارود تعتبر كافية لتوليد انفجار صغير في الرصاص الفارغ، كان كافياً لتحطيم أجزاء من جمجمته، ودخولها في دماغه، مما أدى إلى نزيفٍ حاد، نقل على إثره إلى مركز "بيفرلي هيلز" الطبي حيث أعلن عن موته سريرياً بعد 6 أيام في 18 أكتوبر 1984، ومنحت أعضاؤه إلى أشخاص محتاجين لها.



2- فيكتور"فيك" مورو

رشح المخرج والممثل اليهودي الأميركي لجائزة الإيمي عن فيلم (ذا كومبات)، بعد نجاحاته في مجموعة من الأعمال مثل (ذا ميليونير، كليماكس، مين إن وور، ذا رايفل مان)، إلا أن حادثًا تراجيديًا حدث أثناء تمثيله لفيلم (توايلايت زون: ذا موفي) أدى لوفاته عن عمر يناهز 53 عامًا. وكان مورو يؤدي دور رجل عنصري يعود بالزمن ليقوم ببعض المهمات، وفي أحد المشاهد في 23 تموز 1982 كان عليه أن ينقذ طفلين (ميسا دين لي، ريني شين يي تشين) ويهرب معهم من مروحية تابعة للجيش الأميركي كانت تحلق فوقهم بـ 7 أمتار، إلا أن استخدام ألعاب نارية لخلق جو من الحماس، أدى إلى إصابة ذيل المروحية ثم سقوطها فوق مور



3- براندون لي


بدأ الممثل المتمرس في فنون الدفاع عن النفس، وابن أيقونة السينما الحركية "بروس لي"، حياته الفنية كممثل مساعد في فيلم (كونغ فو: ذا موفي)، ثم تابع مسيرته الفنية كنجم رئيسي في (ليغاسي أوف ريج)، لينتهي مشواره أثناء تصوير مسلسل "ذا كرو" نتيجة خطأ فني من طاقم الإخراج، حيث كان من المفترض أن يدخل منزله، ليجد خطيبته مصابة من قبل رجل يؤدي دوره الممثل "ميخائيل ماسيي"، والذي يقوم بإطلاق النار بدوره على براندون من مسدس ماغنوم 44، إلا أن القدر شاء أن يخطئ أحد العاملين، ويضع ذخيرة حية في السلاح، ليصاب براندون بجرح قاتل في بطنه، وينقل جراءه إلى مركز "ويلمنغتون" الطبي، إلا أن حالته السيئة أدت إلى موته في 13 آذار 1993 عن عمر يناهز 28 عامًا.



4- ستيف إيروين

لقب خبير الطبيعة الأسترالي والشخصية التلفازية المشهورة بـ"صياد التماسيح" بسبب برنامجه الناجح الذي حمل الاسم نفسه، كان والداه خبيرين في تأهيل الحياة البرية، وافتتحا متنزهًا للزواحف والتماسيح، مما جعل الطفل إيروين يكبر بالقرب من هذه الحيوانات، ليزداد شغفه بها وخصوصاً بعد زواجه من عالمة الطبيعة تيري راينس.


وتوفي إيروين في عمر الـ 44 عامًا، أثناء تصوير البرنامج الوثائقي (أوشينز ديدليست)، فبينما كان يقوم بالتصوير تحت الماء في إحدى الحلقات في منطقة "بات ريف" في كوينز لاند، اقترب لمسافة مترين من سمكة راي لاسع من أجل تصويرها، إلا أن السمكة اتخذت موقفًا دفاعياً، وهاجمته بذيلها مئات المرات خلال بضعة ثوانٍ، مما أدى لثقب في رئته، ونزف شديد، فقام طاقمه بإسعافه إلى أقرب مركز طبي، إلا أن الأوان كان قد فات حيث أعلن عن وفاته في 4 أيلول 2006.


5- جون إيلروي سانفورد

لقب الممثل الأميركي الكوميدي بـ "الثعلب الأحمر" بسبب لون شعره، حيث بدأ مسيرته الفنية بالبرنامج الإذاعي (ماجور باوز أماتشور أور)، واشتهر تلفزيونياً بخفة الظل في ذلك الوقت.

وفي 11 أكتوبر/تشرين الأول 1991 أثناء مقابلة له في برنامج (لايف ستايل أوف ذا ريتش أند فيموس)، تعرض لأزمة قلبية وأخذ ينادي زوجته، إلا أن الجميع ظنه يمزح، لأنه كان غالباً ما يزيف إصابته بنوبة قلبية، فأخذوا يضحكون عندما أمسك صدره وسقط على الأرض.

أسعف ستانفورد بعد فوات الأوان، وتوفي في مستشفى "كوينز أوف إينجل" عن عمر يناهز 71 عامًا، بعد مسيرة فنية حافلة، كما كرم بنجمة باسمه في (ممشى النجوم) في هوليوود.

6- آرثر إيفريت سكول

شارك الطيار الاستعراضي الأمريكي (المصور الجوي ومعلم الطيران)، في العديد من الأفلام والمسلسلات مثل (ذا رايت ستاف، بلو ثاندر، تشيبس) إلى أن توفي في آخر أعماله (توب غون)، عندما كان يقوم بحركة استعراضية بالطائرة، لأنه لم يحسب الوزن الزائد لأجهزة التصوير، مما أدى لخلل في التوازن وسقوط الطائرة في المحيط الهادئ، لتكون آخر كلماته على الراديو: "لدي مشكلة حقيقية".

ولم تتمكن السلطات من استرجاع الطائرة أو جسد سكول، وبالتالي لم تحدد سبب الخلل بشكل دقيق، وهكذا توفي آرثر عام 1985 عن عمر يناهز 54 عامًا ليكرم في ختام (توب غون) بجملة خالدة: "هذا الفيلم تكريم لذكرى آرت سكول".

7- مارثا مانسفيلد

كانت البداية الفنية لممثلة الأفلام الصامتة الأميركية، في مسارح برودواي عندما نالت دوراً في مسرحية (ليتل وومان)، كما عملت عارضة أزياء وراقصة، واتخذت لنفسها لقب "مارثا إيرلي". لينتهي مشوارها الفني أثناء تصوير الفيلم السينمائي (ذا وارينز اوف فيرجينيا) عام 1923، حيث اندلعت النار في ثيابها التي كانت ترتديها، نتيجة لرمي أحدهم عود ثقاب مشتعل، مما أدى إلى حروق خطيرة على كامل جسدها باستثناء الرأس والعنق.

ونجح مرافقها الشخصي برمي غطاء ثقيل عليها لإخماد النار، ولكنها مع ذلك توفيت بعد أقل من 24 ساعة في المستشفى عن عمر يناهز الـ 24 عامًا، متأثرة بحروقها، وتسمم الدم الناجم عنها، في حين لم يعرف من ألقى بعود الثقاب عليها.

Nous contacter

Espace Tafoukt - Création

Adresse:
B.P : 16113 - Casablanca Principale. Royaume du Maroc
E-mail: bouichou@gmail.com / theatretafukt@gmail.com
Téléphone: (+212) 669279582
(+212) 667313882 - 654439945
Siège Social: Complexe Educatif Hassan II Pour La Jeunes / Casablanca - Maroc

تابعنا على Facebook

المهرجان الدولي للمسرح الأمازيغي

المهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي

جميع حقوق المجلة محفوظة لـ فضاء تافوكت للإبداع © 2017
Joomla! برنامج "حر مفتوح المصدر" تم طرحه بموجب ترخيص GNU/GPL