Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
  • آخر الأخبار
أخبار - منوعات - إصدارات : معجم المعاني الأمازيغي - الجمعة, 22 آذار/مارس 2019 20:20
أخبار - منوعات - إصدارات : الأمازيغية والحركات الاجتماعية - الجمعة, 22 آذار/مارس 2019 19:56
مواعيد فنية - ثقافية: La 18e édition FICAM - الخميس, 21 آذار/مارس 2019 19:45
متابعات - تغطيات صحفية: Festival Louxor du cinéma - الجمعة, 22 آذار/مارس 2019 19:33
بحوث - مقالات - دراسات: "تاسرغينت" اسم أمازيغي قديم لـ"العربية" - الجمعة, 22 آذار/مارس 2019 18:46
بحوث - مقالات - دراسات: قراءة محمد سيف في صباح ومسا - الخميس, 21 آذار/مارس 2019 12:09
مهرجانات - ملتقيات - مناسبات: Festival Théâtre et Cultures - الأربعاء, 20 آذار/مارس 2019 17:59
مواعيد فنية - ثقافية: احتفالية اليوم العالمي للشعر بالمغرب - الأربعاء, 20 آذار/مارس 2019 12:16
مهرجانات - ملتقيات - مناسبات: 25e Festival du cinéma méditerranéen - الثلاثاء, 19 آذار/مارس 2019 19:43
مهرجانات - ملتقيات - مناسبات: 20th National Film Festival - الأربعاء, 13 آذار/مارس 2019 19:26
Blue Grey Red

Caftanino 2019 قفطانينو

Caftanino 2019 قفطانينو


Dans sa 3ème édition, « Caftan-ino » célèbre les jeunes créateurs marocains, en faisant appel à des stylistes talentueux vivant au Maroc et dans d’autres pays, et ce, le 17 mars au « Sofitel, Jardins des Roses » (Rabat). Sachant que ces jeunes stylistes, par le biais de leur ingéniosité, ont pu offrir un Caftan marocain avec de nouveaux modèles qui allient entre authenticité et modernisme, sans pour autant toucher à son essence qui dénote de son identité marocaine. Les meilleurs de ces créateurs recevront des Trophées « Caftan-ino » -2019 en récompense à leur talent qui a permis la promotion du Caftan marocain dans les quatre coins du monde, attirant par là même les grandes stars internationales, dans les différentes capitales (Londres, Washington, Amsterdam, Los Angeles,…) où le caftan est mis en exergue par sa splendeur et le raffinement de ses coupes.

Toutefois, l’invité d’honneur de cette année n’est autre que la star turque Gaye Turgut Evin, connue par Manar, qui recevra le titre d’Ambassadrice du Caftan Marocain en Turquie. Plusieurs autres surprises sont prévues par les organisateurs, notamment les hommages qui seront rendus à la comédienne Souad SABER, et le grand styliste  et le grand artiste et créateur du caftan marocain au Maroc et à l’International.

Cette manifestation de haute gamme, organisée par la Fondation Rif pour la Culture et le Cinéma (FRCC), accueillera une pléiade d’artistes qui animeront la soirée du défilé, Signalons que les recettes de cette 3ème édition seront versées aux Associations qui s’occupent des enfants cancéreux dans la région du Rif.

Le Festival compte sur le soutien et l’encouragement des organismes intéressés, et principalement, la Fondation Hassan 2, Le Conseil de la communauté marocaine à l’étranger CCME, Le ministère des Affaires étrangères et de la Coopération internationale,

De nombreux  MRE et des invités étrangers de différents pays ont confirmé leur participation ainsi plus de 500 invités nationaux représentants la culture  du Caftan marocain.

تحت شعار"قفطانينو والهجرة"، تنظم مؤسسة الريف للثقافة والسينما يوم 17 مارس 2019 بفندق "سوفيتيل" بمدينة الرباط النسخة الثالثة من تظاهرتها الثقافية "قفطانينو" التي تستضيف هذه السنة ثلة من أبرز مصممات ومصممي القفطان في المغرب والخارج، فضلا عن تكريم وجوه فنية دولية ومغربية معروفة، وتنظيم حفل فني يشارك فيه نخبة من أشهر الفنانين المغاربة.

ومن أبرز ضيوف الحفل، الذي يذهب ريعه لمساعدة الأطفال المصابين بالسرطان بمنطقة الريف، التي ترتفع فيها نسبة الإصابات بهذا المرض الخبيث، جراء الغازات السامة التي أطلقتها قوات فرانكو على المنطقة، النجمة التركية تورغوت غاي الشهيرة في المغرب بـ"منار"، التي يمنحها "قفطانينو" لقب سفيرة القفطان المغربي بتركيا، تعبيرا عن حب المغاربة لبطلة "سامحيني" المسلسل الذي تصدر نسب المشاهدة في المغرب على مدى سنوات.

كما يستضيف الحفل، الذي يحيي فقراته فنانون كبار، الممثلة المغربية المحبوبة سعاد صابر.  ويحضر المنظمون مجموعة من المفاجآت، من قبيل تكريم مصمم الأزياء، وأشهر فنان، وأشهر مبدع للقفطان في المغرب والخارج. وتراهن تظاهرة القفطان إنو على مختلف المدعمين لتشجيع المساهمين لإنجاح هذا المهرجان، وتقدم الشكر لمؤسسة الحسن الثاني، ومجلس الجالية المغربية بالخارج، ووزارة الشؤون الخارجية، ومن المتوقع حضور أزيد من 500 شخصية وطنية تمثل ثقافة القفطان المغربي.

وتتميز هذه التظاهرة الثقافية والفنية، التي يندرج تنظيمها في إطار أنشطة المؤسسة الرامية إلى خلق روح التضامن، وإبراز الخصوصية الوطنية والاحتفاء بالكفاءات المغربية داخل أرض الوطن وخارجه في شتى المجلات، بتقديم عروض للقفطان يشارك فيها مصممون من مختلف الأجيال، خصوصا الشباب الذين نجحوا في نقل الزي المغربي الأصيل إلى العالمية، عبر تقديمه بتصاميم جديدة تمزج بين التقليدي والحداثي، دون المساس بجوهره، وروح الهوية الثقافية المغربية المنفتحة على العالم.

وتعكس التصاميم، التي ستعرض خلال هذه التظاهرة، المنظمة بدعم من مجموعة من الشركاء، تشبث الجيل الجديد من مغاربة العالم، بهويته الثقافية، من خلال مئات الإبداعات التي نجحت في المزج بين الفن التقليدي وصيحات الموضة الحديثة.

ويحضر هؤلاء الشباب المبدعون بمختلف إبداعاتهم وتصميماتهم وأساليبهم في عالم الموضة، سيكون الجمهور على موعد مع إبداعات متميزة ترسيخا للنجاح الذي حققته الدورتان السابقتان وتأكيدا للالتفاتة التي توليها التظاهرة لمصممي الأزياء الشباب لإبراز مواهبهم من أجل جيل آخر من المصممين والمبدعين لإغناء الساحة بمجددين في القفطان، الذي يعتبر رمز وعلامة للمغرب في كل بقاع العالم.

وتتيح تظاهرة "قفطانينو" فرصة للسفر إلى عمق جمال المغرب، من خلال تقديم الزي التقليدي المغربي (القفطان) بحلل كثيرة مبتكرة نجحت في جلب اهتمام مشاهير ونجمات أوروبا وأمريكا وآسيا والعالم العربي.

ويسعى هذا الحدث إلى الترويج للمغرب في صورة القفطان، باعتباره تراثا مغربيا استطاع الحفاظ على جماليته التقليدية والارتقاء إلى أشهر المنصات العالمية، ودعم المبدعين الشباب، خصوصا الجيل الثالث من مغاربة العالم،  و إفساح المجال لتقديم الزي المغربي التقليدي في مختلف عواصم الموضة، مثل لندن وواشنطن وأمستردام ولوس أنجلوس، مرورا بالقاهرة وأبو ظبي ثم باريس.

للإتصال بنا Nous contacter

Espace Tafoukt - Création

Adresse:
B.P 16113 Casablanca Principale - Royaume du Maroc
E-mail: bouichou@gmail.com 
theatretafukt@gmail.com

GSM: (+212) 669 279 582
GSM: (+212) 654 439 945
GSM: (+212)
667 313 882

Siège Social: Complexe éducatif Hassan II pour la jeunes Casablanca - Maroc

تابعنا على الفايسبوك facebook

المهرجان الدولي للمسرح الأمازيغي

المهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي

جميع حقوق المجلة محفوظة لـمؤسسة تافوكت للإنتاج وفضاء تافوكت للإبداع © 2018
Joomla! برنامج "حر مفتوح المصدر" تم طرحه بموجب ترخيص GNU/GPL.