Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
  • آخر الأخبار
متابعات - تغطيات صحفية: رحيل مبدع النشيد الوطني المغربي - الأربعاء, 07 تشرين2/نوفمبر 2018 09:05
أخبار - منوعات - إصدارات : مكانة الأمازيغية في الإعلام بعد الدسترة - الأحد, 04 تشرين2/نوفمبر 2018 11:05
مواعيد فنية - ثقافية: ندوة قانون الفنان والمهن الفنية - السبت, 10 تشرين2/نوفمبر 2018 10:28
مهرجانات - ملتقيات - مناسبات: مسابقة السيناريو بمهرجان زاكورة السينمائي - الخميس, 08 تشرين2/نوفمبر 2018 12:38
متابعات - تغطيات صحفية: تونس تتوج بمهرجان هوارة للمسرح - الإثنين, 05 تشرين2/نوفمبر 2018 12:04
سينما - تلفزيون - سمعي بصري: ياسين فنان يعود إلى السينما - الخميس, 08 تشرين2/نوفمبر 2018 09:55
مواعيد فنية - ثقافية: ورشة: المبادئ الأساسية لفن السينوغرافيا - الجمعة, 02 تشرين2/نوفمبر 2018 19:37
مسرح - الفنون الدرامية: فاطمة تحيحيت في ضيافة مسرح تافوكت - الأربعاء, 31 تشرين1/أكتوير 2018 19:25
أخبار - منوعات - إصدارات : تكريمات مهرجان هوارة الدولي للمسرح - الجمعة, 02 تشرين2/نوفمبر 2018 11:52
مواعيد فنية - ثقافية: الدرس الافتتاحي للموسم الإعلامي الجديد - الجمعة, 02 تشرين2/نوفمبر 2018 11:05
Blue Grey Red

المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

عودة قوية للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش

يوقع المهرجان الدولي للفيلم بمراكش على عودة قوية باعلان استضافته لأسطورة السينما، روبير دي نيرو، الذي يعد واحدا من عمالقة الفن السابع حيث يتهافت عليه كبار المخرجين وأعرق  التظاهرات حول العالم. وستصبح  مراكش محط  أنظار عالم الفن  السابع مع استضافة دي نيرو الذي ينتقي مشاركاته بشكل دقيق بالنظر الى مشاغله الكثيرة ومشاركاته السينمائية الغزيرة.
وأشار  بلاغ لمؤسسة  المهرجان الدولي  للفيلم بمراكش، إلى أنها ستكون واحدة من أقوى لحظات الدورة 17 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش. إذ سيمنح المهرجان هذه السنة النجمة الذهبية  لـ“روبير دي نيرو“، الوجه الأسطوري للسينما العالمية، تكريما لمسيرته المذهلة.
و يقول  روبير دي  نيرو في تصريح رسمي: ”رغم أنني  زرت مراكش في كثير من المناسبات،  فإني أحس أنني سأرى هذه المرة وجها آخر للمدينة.. وجها كنت دائما أتوق إلى اكتشافه. أنا ممتن جدا لهذه الدعوة، وأتطلع  بشوق إلى المشاركة في هذا المهرجان الكبير“
يعتبر روبير دي نيرو، بمسيرته الاستثنائية، واحدا من أكبر الممثلين في تاريخ السينما. وصار ضمن خانة الممثلين الأكثر شهرة و تكريسا في العالم بفضل مشاركته في أفلام أكبر المخرجين العالميين مثل مارتن سكورسيزي، وفرانسيس فورد  كوبولا، وبراين دي بالما، وإليا كازان، وسيرجيو ليون، وبرناردو برتولوتشي، ومايكل تشيمينو، ومايكل مان، وكوينتين ترانتينو.
راكم روبير دي نيرو، الممثل والمخرج والمنتج، النجاحات والجوائز منذ بداياته في السينما عند نهاية الستينيات. ودشن مسيرته تحت  قيادة المخرج براين دي بالما بدور رئيسي أثار الانتباه في فيلم ”حفلة زواج“ party wedding عام 1969، ولكن موهبته الكبيرة لن تطفو حقا إلى السطح سوى في ”شوارع متوسطة“ streets mean عام 1973 تحت قيادة مارتن سكورسيزي.منذ تلك السنة، أخذ روبير دي نيرو يراكم الأدوار الكبير والمؤثرة، وتحولت أفلامه إلى مراجع حقيقية في السينما العالمية، وصار ملايين الأشخاص عبر العالم يحفظون مقاطع من حواراته كأقوال مأثورة.
في 1974، سيفوز بأوسكار أفضل دور ثان عن أدائه لشخصية ”فيتو كارليون“ الشاب في فيلم ”العراب II  ”لفرانسيس فورد كوبولا. أما فيلم ”سائق  الطاكسي“ لمارتن سكورسيزي الذي فاز بالسعفة  الذهبية سنة 1976 فسيدخله  إلى نادي الكبار ويمكنه من  الترشح مجددا للأوسكار. و سيتكرر الأمر ذاته سنة 1979  مع ”صائد الغزلان“ hunter deed the لمايكل تشيمينو. كما  سينال أوسكار جديد وجائزة ”الغولدن غلوب“ عن أدائه لدور  بطل الملاكمة ”جاك لا موطا“ في ”الثور الهائج“ bull Raging لمارتن سكورسيزي. و لتفانيه في عمله لم يتردد في زيادة وزنه بـ 30 كلغ حتى يكون مناسبا لهذا الدور !
في بداية الثمانينيات، تم تكريس روبير دي نيرو، الذي لم يبلغ حينها الأربعين بعد، كواحد من أكبر الممثلين في العالم، ممثل بموهبة فريدة، و كاريزما استثنائية. و لمع نجم دي نيرو في أفلام أخرى لمخرجين طموحين مثل ”1900” لبرناردو برتولوتشي، ”حدث ذات مرة في أمريكا“ America in Time a Upon Once لسيرجيو ليون، ”برازيل“ لتيري  جيليام، ”مهمة“ لرولان جوفي والذي فاز بالسعفة الذهبية بمهرجان كان عام 1986، ”قبل ملاك“  لـ آلان باركر، ”المنبوذون“ untouchables the لبراين دي بالما، ”حرارة“ heat لمايكل مان، ”جاكي  براون“ Jackie brown لكونتين ترانتينو، ”العلاج بالسعادة“ therapy happiness لديفيد راسل، كما شارك في أفلام أخرى  ذات شعبية واسعة مثل ”مطاردة منتصف الليل“ run midnight، لمارتن بريست، و ”المافيا الزرقاء“ bleus Mafia لهارولد راميس“، أو ثلاثية ”أنا وصهري“. بالموازاة مع مسيرته الغنية كممثل، يرأس روبير دي نيرو شركة ”Productions Tribeca” وهو  من مؤسسي ”مهرجان تريبكا للفيلم“ بنيويورك. وساهم من خلال Tribeca Production، في عدة مشاريع كمنتج ومخرج وممثل. مثلا أنتجت ”Tribeca ”أول فيلم يخرجه دي نيرو وهو ”حدث مرة في البرونكس“ A tale bronx في عام 1994، وكذلك فيلمه التالي ”قضية دولة“ etat’d raison بمشاركة الممثلين العالميين مات دامون و إنجلينا جولي 2007. وفي 2009حصل على المكافأة الشرفية لمركز كينيدي  تكريما لمسيرته، وعلى جائزة ”ستانلي كوبريك“ من مؤسسة Awards Britannica BAFTA. كما نال دي نيرو كذلك جائزة Demille B Cecil في الغولدن غلوب عام 2011. وكان رئيسا للجنة تحكيم الدورة الـ64 لمهرجان كان العالمي.
و يعتبر دنيرو اليوم ضمن الأساطير الحية للسينما العالمية، وحضوره في مهرجان مراكش يؤكد التقدير والثقة اللذين يكنهما للمملكة و للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

للإتصال بنا Nous contacter

Espace Tafoukt - Création

Adresse:
B.P 16113 Casablanca Principale - Royaume du Maroc
E-mail: bouichou@gmail.com theatretafukt@gmail.com
Télé: (+212) 669 279 582
GSM: (+212) 654 439 945
GSM: (+212)
667 313 882

Siège Social: Complexe éducatif Hassan II pour la jeunes Casablanca - Maroc

تابعنا على الفايسبوك facebook

المهرجان الدولي للمسرح الأمازيغي

المهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي

جميع حقوق المجلة محفوظة لـمؤسسة تافوكت للإنتاج وفضاء تافوكت للإبداع © 2018
Joomla! برنامج "حر مفتوح المصدر" تم طرحه بموجب ترخيص GNU/GPL.